راديو البنات رؤية جديدة تعتمد فكرا برامجيا مستنيرا يتفق مع التطورات الهائلة التي شهدها قطاع الإعلام فكرا وتقنية، و يراعي السيولة الواسعة في وسائط التلقي و كيفية البث المرئي والمسموع مستهدفا احداث نقلة نوعية كبري من خلال جاذبية الشكل العام للشبكة العنكبوتية وارتكازه علي عنصر البنات في التقديم والعمل.. مع اتاحة مساحات واسعة في المحتوي البرامجي لكافة جوانب عالم المرأة بتنوعاته و اتساع مضامينه و خصوصية قضاياه.
1- المرأة السودانية بفكرها المتطور و موروثها الزاخر قادرة علي ان تجد لنفسها مساحة معتبرة في المجتمع العالمي اذا وجدت القنوات و الوسائط التي تقدمها للآخر، و تتيح لها فرصة التلاقي والمشاركة مع رصيفاتها.
2 –الثقافة السودانية من خلال تفاعلها مع الثقافات الأخري و تقديمها في اشكال برامجية جاذبة شكلا و مضمونا ولغة، تستطيع ان تنتج خطابا خارجيا متقدما يسهم في جعل السودان مرموقا في محيطه الإقليمي و الدولي.
3 –الإهتمام بإستغلال الفكر البرامجي الحديث لخلق مصفوفة قيمية ابداعية توائم ما بين خصوصية الشكل الأنثوي و عمومية المضمون والمحتوي.
4 –العمل علي خلق مجتمع انثوي منتج ومبدع من خلال رسالة برامجية تتجاوز المفاهيم التقليدية التي تستهدف الترفيه والتسلية الي رحاب التفاعلية والمثاقفة الواسعة المتصلة.
5 –الإحتكام الي لغة جديدة تنبع من المجتمع وتستصحب متغيرات العصر.
6 –استصحاب التطورات التقنية الحديثة في خلق خصوصية للشبكة العنكبوتية من خلال بصمة جديدة و لغة جديدة و شكل جديد عبر راديو البنات.
الأهداف:
1 –إعطاء مساحة واسعة للمرأة السودانية لتبرز الي العالم بصورة جديدة تعكس مكانتها الحقيقية.
2 –إبداع خطاب جديد يهدف الي تعريف العالم بإمكانيات السوان الثقافية و الفنية و الإقصادية، والسياحة الهائلة التي تحتاج الي الدعم و التطور.
3 –خلق شبكة بث واسعة الإنتشار تجمع ما بين خصوصيات الإذاعة المسموعة و المرئية بحيث تستقطب جمهورا ضخما من المشاركين من خلال راديو البنات عبر تطبيقه علي الموبايل الذي راعينا فيه تصميم زر لتفاعل ومشاركة شريحة مجتمعية هامة ( شريحة الصم و البكم) .
4 –الدعاية و الترويج الجاذب بإعتبارها تسهم في ايصال رسائل ضمنية عميقة الفكر و المضمون، الأمر الذي يحقق امكانيات الإنتشار و جاذبية الشكل.
5 –إستقطاب جمهور المعلنيين في الداخل و الخارج و ذلك بإتاحة اسواق جديدة للرعاية و الإعلان و خلق منافسة كبري.
6 –خلق امكانية للإنتاج الدرامي المتطور الذي يمكن تقديمه للآخر من خلال تسويقه داخليا و خارجيا.